رسالة الرئيس روحاني الى أمير الكويت تتعلق بالعلاقات مع الخليجيين

رسالة الرئيس روحاني الى أمير الكويت تتعلق بالعلاقات مع الخليجيين

قال المتحدث بأسم الحكومة محمد باقر نوبخت، ان السلام والاستقرار في المنطقة واقرار العلاقات مع الدول، في اولويات سياسات الجمهورية الاسلامية الايرانية، وان طهران سعت وباستمرار في هذا المسار خاصة مع دول المنطقة.

وفي لقائه الصحفي اليوم الثلاثاء، وردا على سؤال حول فحوى رسالة الرئيس الايراني الى امير الكويت، اوضح نوبخت: انه نظرا لدعوة دول الخليج للعلاقات مع ايران، فان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعو ايضا الى العلاقات وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة مع الدول سيما مع دول الجوار.

وفيما يتعلق بتصريحات رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي خلال لقائه رئيس الوزراء الروسي حول مزاعمه بالتطرف الايراني في المنطقة، صرح نوبخت باننا لا نتوقع من الكيان الصهيوني سوى سماع مثل هذه التصريحات الفارغة والمزاعم السخيفة .

وردا على سؤال اخر حول الجولة الجديدة من مفاوضات استانا وهل هناك تغيير في سياسات روسيا رغم محاولات الكيان الصهيوني، اشار المتحدث باسم الحكومة الى ان الكيان الصهيوني، لم يدخر أي جهد لزعزعة هذه المفاوضات، ووضع العراقيل امام التعاون الستراتيجي بين ايران وروسيا لمواجهة الارهاب .

واضاف نوبخت انه رغم المزاعم ومحاولات الكيان الصهيوني، الا اننا نشهد حصول تقدم جيد في المفاوضات ونأمل بتحقيق المزيد من التقدم في المفاوضات القادمة.

وأكد نوبخت ان الجمهورية الاسلامية الايرانية، دعت وباستمرار الى تعاون دول المنطقة وان تسعى لاحلال الأمن والاستقرار بدلا من تدخل دول من خارج المنطقة في قضاياها.

التعليقات