موسكو تستدعي السفير الاسرائيلي في اعقاب القصف على سوريا

موسكو تستدعي السفير الاسرائيلي في اعقاب القصف على سوريا

العرب الان - وكالات

 

 

 

استدعت وزارة الخارجية الروسية في موسكو السفير الاسرائيلي لدى روسيا، غاري كورين، اليها لاستيضاح منه حول القصف الذي طال المنشآت العسكرية السورية بالقرب من تدمر بحسب التقارير السورية الليلة قبل الماضية.

وقالت وزارة الخارجية الاسرائيلية إنه يوم واحد لم يمر منذ تم قبول أوراق اعتماد كورين كسفير لاسرائيل في موسكو، حتى استدعي السفير الجديد، الى "محادثة استيضاح" مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، بشأن الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو الاسرائيلي في سوريا.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة إن الغارة التي شنها الطيران الاسرائيلي على سوريا استهدفت اسلحة "متطورة" كانت ستنقل الى حزب الله اللبناني، مؤكدا أن هذا النوع من الضربات سيتواصل.

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري،  فجر الجمعة، إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى خلال غارات على سوريا، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي قصفه اهداف للجيش السوري في مدينة تدمر.

وذكر بيان الجيش السوري: "أقدمت 4 طائرات حربية إسرائيلية فجرا على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية قرب تدمر بريف حمص الشمالي".

وأضاف البيان: "تصدت المضادات الأرضية للطائرات الحربية وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار".

من جانب آخر، نفى  جيش الاحتلال إسقاط طائرة له في سوريا.

التعليقات