الشرطة التايلندية تكشف مخططا لاغتيال رئيس وزراء

الشرطة التايلندية تكشف مخططا لاغتيال رئيس وزراء

العرب الان - وكالات

 

 

قالت شرطة تايلاند الأحد 19 مارس/آذار إنها كشفت مؤامرة لاغتيال رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا، وضبطت مخبأ للأسلحة يديره ناشط مناهض للمجلس العسكري الحاكم.

وذكرت الشرطة أن مخبأ الأسلحة تابع لعضو في حركة أصحاب "القمصان الحمراء"، وهي جماعة سياسية تدين بالولاء لرئيس الوزراء المنفي تاكسين شيناواترا.

وعثرت الشرطة السبت 18 مارس، على عشرات البنادق والقنابل اليدوية ومئات من قطع الذخيرة داخل منزل زعيم الحركة وتيبونغ كوتشاتاماكون الهارب منذ الانقلاب العسكري الأخير.

واعتقلت الشرطة كذلك 9 أشخاص، فيما يتعلق بمصادرة الأسلحة، وقالت في بيان: "لدينا دليل واضح على أن المشتبه بهم وباقي أعضاء شبكتهم كانوا يهدفون لإثارة الاضطرابات".

وقال قائد الشرطة جاكتيب تشايجيندا للصحفيين: "وجدنا بندقية بمنظار، ونؤكد إنها ليست لصيد الطيور، بل كانت ستستخدم في اغتيال زعيم البلاد"، في إشارة إلى رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا.

جدير بالذكر، أن المجلس العسكري في تايلاند برئاسة الجنرال برايوت تشان أوتشا قام في عام 2014 بانقلاب عسكري، وحل مجلس الشيوخ في البرلمان التايلاندي، مستوليا بذلك على السلطة في البلاد.

واعتقل الجيش آنذاك رئيسة الوزراء السابقة ينغلوك شيناواترا، بعد استدعائها إلى مقر المجلس العسكري، وفق ما صرح به مسؤول في الحكومة.

التعليقات