بعد الالتزام بالمناهج

بعد تعليق الإتصالات لعدة أيام ...إنتهاء الأزمـــة بين التعليم والأونروا

بعد تعليق الإتصالات لعدة أيام ...إنتهاء الأزمـــة بين التعليم والأونروا

العرب الان - وكالات

 

قال وزير التربية والتعليم العالي، د. صبري صيدم، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، أكدت التزامها الكامل بالمناهج الفلسطينية، مؤكداً أنه لا وجود لأي أزمة بين التربية والتعليم ووكالة الغوث.

جاء ذلك، خلال لقاء جمعه عصر امس الثلاثاء، مع المفوض العام لوكالة الغوث بيير كرينبول.

وجدد صيدم تأكيده على العلاقة الوثيقة والتاريخية التي تربط الوزارة بالوكالة والحرص على تعزيز التواصل بما يضمن خدمة التعليم لأبناء اللاجئين وتحسين مخرجاته، والاتفاق على عقد لقاءات متواصلة بما يخدم تحقيق التعليم الجيد للأطفال الفلسطينيين أينما كانوا، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة احترام المناهج الوطنية وعدم السماح بأي محاولات قد تمس المناهج ومضامينها.

وأكد صيدم، أن الوزارة معنية بالتواصل مع وكالة الغوث على كافة المستويات في قطاع التعليم.

ومن جانبه قال المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بيير كرينبول خلال لقائه امس مع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ان الأونروا مستعدة تماماً للالتزام بالمناهج الفلسطينية وعدم إجراء أي تغيير قد يمس بها.

وأشاد كرينبول على الشراكة الفعالة بين الأونروا ووزارة التربية، مشيراً ان الأونروا تعد شريك رئيسي للوزارة وخاصة في مجال التعليم، وهذه العلاقة هي التي تترجم المساعي الحثيثة لخدمة الطلبة الفلسطينيين، موضحاً أن أي إثراء للكتب المدرسية الفلسطينية سيتم بالتنسيق بين الجانبين.

وكانت وزارة التربية والتعليم برام الله علَّقت ، اتصالاتها مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) يوم الخميس الماضي حتى تصويب أوضاعها، لعدم عدول الأونروا عن التدريب الذي أقرته بخصوص إدخال تعديلات على المنهاج الفلسطيني.

وكانت الوزارة قد حذرت يوم 24/مارس من المساس بالمنهاج الفلسطيني، وطالبتها بمراجعة جهات الاختصاص بالوزارة، إلا أن أحدا من الوكالة لم يلتزم بهذا التحذير.

التعليقات