مارين لوبان: الاحتلال الفرنسي حقق مكاسبا كثيرة للجزائر

مارين لوبان: الاحتلال الفرنسي حقق مكاسبا كثيرة للجزائر

العرب الأن - وكالات

قالت مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف، للانتخابات الرئاسية في فرنسا، الأربعاء، إنّ الاحتلال الفرنسي أكسب الجزائر أشياء كثيرة، وأنّ الجزائريين الذين يتمتعون بنوايا حسنة يقرّون بهذه الحقيقة.

وأوضحت لوبان في تصريح لقناة (BFM) الفرنسية، أنّ بلادها لم تدافع عن الحركيين (الجزائريين الذين حاربوا من أجل فرنسا) بالشكل المطلوب، وأنّ الحركيين يعيشون تحت ظروف صعبة داخل مخيمات غير ملائمة للعيش.

وكان إمانويل ماكرون، وزير الاقتصاد الفرنسي السابق المرشح لخوض الانتخابات الرئاسية، أجرى زيارة إلى الجزائر قبل شهرين، صرّح خلالها أنّ الاحتلال جزء من تاريخ فرنسا وأنّ الاستعمار جريمة ضدّ الانسانية.

من جانب آخر قال المرشح الرئاسي، فرانسوا فيون، العام الماضي، إنّ بلاده احتلت بلداناً أخرى بقصد نشر الثقافة الفرنسية فيها وليس من أجل استعمارها ونهب ثروات تلك الدول.

ومن المنتظر أن يتوجّه 47 مليون ناخب فرنسي، في 23 أبريل الحالي إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الانتخابات الرئاسية الفرنسية في 67 ألف مركز انتخابي موزع في أنحاء البلاد.

ويتنافس في الإنتخابات الفرنسية 11 مرشحًا أوفرهم حظًا للصعود للدور الثاني، مانويل ماكرون (وسط)، ومارين لوبان (يمين متطرف)، وجون لوك ميلونشون (أقصى اليسار) وفرانسوا فيون (يمين)، وبنوا آمون مرشح الحزب الاشتراكي الحاكم.

التعليقات