توقف الخطوط المصرية يقلص الكهرباء لـ 4 ساعات

توقف الخطوط المصرية يقلص الكهرباء لـ 4 ساعات

العرب الان - وكالات

 

أعلنت شركة الكهرباء في قطاع غزة، عن توقف جميع الخطوط المصرية المغذية للمحافظات الجنوبية للقطاع، نتيجة وجود عطل في محطة كهرباء العريش.

وأوضح محمد ثابت مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالشركة، أنه نتيجة لانقطاع الخطوط المصرية، سيتم العمل بجدول توزيع 4 ساعات وصل مقابل 12 قطع.

وقال ثابت خلال اتصال هاتفي مع "الرسالة نت"، الخميس، إن نسبة العجز في الكهرباء وصلت إلى مستويات قياسية غير مسبوقة، وانعكاس ذلك سيكون خطير جداً.

وأضاف "كنا نخشى أن تصل الأمور إلى هذا الحد من العجز، وقد حذرنا من ذلك سابقاً"، مشيراً إلى أن أوضاع الكهرباء مرهونة بالتطورات الجارية خلال المرحلة المقبلة.

وحذر من أن استمرار انقطاع الكهرباء سيؤثر سلباً على جميع مناحي الحياة في قطاع غزة.

يذكر أن سلطة الطاقة أعلنت الأحد الماضي، عن إيقاف محطة التوليد الوحيدة في القطاع بعد انتهاء المنحة القطرية ونفاد كمية الوقود الواردة إليها.

ويغذي القطاع ثلاثة مصادر من الكهرباء وهي الخطوط المصرية وتوفر 23 ميجا وات، والخطوط الإسرائيلية وتوفر 120 ميجا، إضافة إلى محطة التوليد التي توفر 150 ميجا وات.

ويعاني سكان قطاع غزة من أزمة خانقة نتيجة الاستمرار في قطع الكهرباء منذ سنوات، أثرت على جميع مناحي الحياة فيها، وأدت لتراجعها بالإضافة إلى تدهور الوضع الاقتصادي والصحّي في القطاع.

التعليقات