البردويل: توافقنا مع فتح على ضرورة تسليم الحكومة مسؤوليتها بغزة

البردويل: توافقنا مع فتح على ضرورة تسليم الحكومة مسؤوليتها بغزة

العرب الان - وكالات


أكد القيادي في حركة حماس، صلاح البردويل، أن حركته توافقت مع حركة فتح، على ضرورة مواصلة اللقاءات لتهيئة الأجواء ووضع جدول أعمال قبل وصول وفد اللجنة المركزية التابعة لفتح لغزة قريبًا.

وأضاف: "أن الملفات التي طُرحت خلال اللقاء الذي جمعه بعضوي اللجنة المركزية لفتح أحمد حلس وروحي فتوح، شملت حكومة الوفاق واللجنة الإدارية، وموضوع الانتخابات بكل أشكالها والمبادرة القطرية".

وأوضح البردويل، أنه "لم يتم تحديد موعد لقدوم وفد اللجنة المركزية لحركة فتح لغزة، فيما لم يؤكد فتوح وحلس أن هناك وفداً سيصل إلى القطاع، متابعًا: "توافقنا مع فتح على ضرورة أن تتسلم حكومة الوفاق مسؤوليتها كاملة في قطاع غزة، وأن تقوم بواجباتها على أن تنسحب اللجنة الإدارية من الفراغ الذي ملأته طوال فترة غياب الحكومة".

وبيّن أنه يوجد العديد من الجوانب الفنية والإدارية التي يجب أن تعالج قبل أن تتسلم الحكومة مسؤولياتها في غزة، ما يتطلب تشكيل لجنة لدراسة هذه الإشكاليات، والتي تتعلق بالموازنات التشغيلية والموظفين".

ولفت إلى أنه تم التأكيد على ضرورة الاتفاق على آلية لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة؛ الرئاسة والتشريعي، وأن يتم مواصلة العمل من خلال نتائج لقاء بيروت لاستكمال انتخاب مجلس وطني جديد، وأكدنا على أن المبادرة القطرية يجب أن يتم التعامل معها عبر قطر، وليس عبر وسائل الإعلام.

وذكر أن حماس، عرضت على وفد فتح في غزة، أن يتم معالجة عدة أمور؛ أهمها خصم رواتب الموظفين، رفع الضريبة عن وقود محطة توليد الكهرباء، وضبط وسائل الإعلام، قبل وصول وفد اللجنة المركزية لقطاع غزة.

التعليقات