وزير إسرائيلي: حان الوقت لتصفية بشار الأسد

وزير إسرائيلي: حان الوقت لتصفية بشار الأسد

العرب الأن - وكالات

 دعا وزير البناء والإسكان الإسرائيلي، يوآف غالنت، وهو جنرال في الاحتياط، إلى قتل رئيس النظام السوري بشار الأسد ومن ثم قتل الزعيم الإيراني، علي خامنئي، كما أطلق النائب السابق لرئيس الموساد، عميرام ليفين، وهو جنرال في الاحتياط أيضا، دعوة مماثلة.

وقال غالانت في كلمة أمام "المؤتمر الدولي للحرب البرية واللوجستية"، اليوم الثلاثاء، إنه "حان الوقت لتصفية الأسد، القاتل الحقير الذي ينفذ إبادة شعب".

وأضاف أنه "عندما ننتهي من ذنب الثعبان، سنتمكن من الوصول إلى رأس الثعبان الموجود في طهران"، وفقا لما أورده موقع (عرب48).

واعتبر غالانت، المتهم بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة عندما كان قائد الجبهة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، أنه "لو كانت لدينا القوة العسكرية قبل 75 عاما مثل القوة التي لدينا اليوم، لكُتب التاريخ بشكل مختلف".

واستطرد أن "لا حق بالوجود للقتلة الحقيرين الذين يطالبون بتدمير إسرائيل، مثل الأسد ومشغليه في طهران. وعلى العالم أن يطرد الوحش الشيعي ليعود إلى مكانه".  

بدوره قال ليفين عبر "تويتر"، معقبا على تقرير أميركي حول محرقة للجثث في سجن صيدنايا، إن "الأسد هو مجرم حرب وعليه أن يرحل عن العالم. الأفضل عن طريق لاهاي. ويوجد طرق أخرى أيضا، ولدينا القدرة على العمل بشكل صحيح وهادئ. ولست واثقا من أن بيبي (بنتيامين نتنياهو) يتحلى بالشجاعة".

التعليقات