ماذا حملت الضفة الغربية من أحداث خلال الـ24 ساعة الماضية؟

ماذا حملت الضفة الغربية من أحداث خلال الـ24 ساعة الماضية؟

العرب الان - وكالات

 

شهدت مناطق الضفة الغربية العديد من الأحداث الميدانية منذ أمس الخميس حتى فجر اليوم الجمعة.

"دنيا الوطن" أجملت الأحداث وخرجت بالتقرير التالي:

اعتقال 3 مواطنين في الخليل

 

 
 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية وأمنية، أن المعتقلين هم: صهيب أبو حسين، ويوسف عمرو، والأسير المحرر المهندس عيسى الجعبري، الذي تمت مصادرة سيارته.

مواجهات في قلنديا 

 


إلى محافظة القدس، فقد أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق متفاوتة، وجروح طفيفة مساء أمس  الخميس، خلال مواجهات عنيفة بين العشرات من المواطنين المتضامنين مع الأسرى وجنود الاحتلال في محيط حاجز قلنديا العسكري شمال القدس.

وقدمت طواقم الإسعاف المتواجدة في المنطقة العلاج لنحو 6 مواطنين، والعدد قابل للزيادة بسبب استمرار المواجهات.

وقد انطلقت مسيرة حاشدة غاضبة من أمام خيمة الاعتصام الداعمة للأسرى في المخيم المذكور نحو الحاجز، حيث واجهها جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط.

إصابات في انفجار بندقية بطولكرم

 
 


إلى ذلك، فقد أصيب أكثر من 10 شبان وفتية من مخيم طولكرم بينهم إصابتان خطيرتان، نتيجة انفجار بندقية محلية الصنع، بيد أحد الشبان، خلال مسيرة انطلقت من المخيم تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد مصدر أمني، أن هناك عدداً من الإصابات تتراوح ما بين 10 إلى 15 إصابة بين الشبان والفتية المشاركين في المسيرة تركزت في المنطقة السفلية من الجسم، نتيجة الاستعمال العشوائي والعبث بهذا النوع من السلاح، بينهم إصابات خطرة، استدعى نقلها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، بحسب وكالة وفا.

وفاة رضيعة ووالدتها في أريحا

 


 لقيت رضيعة (8 شهور) ووالدتها مصرعهما الخميس، إثر انقلاب ذاتي لمركبتهما قرب قرية فصايل بالأغوار شمال أريحا، فيما أصيب والد الرضيعة بجروح وصفت بالمتوسطة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، "إن سيارات الإسعاف وخبراء الحوادث، توجهوا إلى الموقع فور وقوع الحادث، وفتحت الشرطة تحقيقاً بالحادث".

المصدر :  دنيا الوطن

التعليقات