34 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال

34 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال

وقال الهلال الأحمر إنّ 13 شابًا أصيبوا بالاختناق في مواجهات بلدة بيتا جنوب نابلس، مشيرًا إلى أنه جرى نقل إصابة بالمطاط للمستشفى. وفي بلدة بيت دجن أصيب 4 شبّان بالاختناق جرى علاجهم ميدانيًا.

وفي بلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية، قال الهلال الأحمر إن طواقمه عالجت 7 إصابات بالمطاط.

أمّا في بلدة نعلين غرب رام الله، فأصيب 4 شبّان بالاختناق جرّاء الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال، على مظاهرة سلميّة على مدخل البلدة الرئيس. وفي قرية عابود، أصيب 5 شبّان بالاختناق، وتم علاجهم ميدانيًا، بينما جرى نقل شاب إلى مستشفى سلفيت بعد إصابته برصاصة من النوع الحيّ.

وشهدت بلدة بدرس الواقعة غرب رام الله، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

ونقلت طواقم الإسعاف، شابًا، إلى مجمّع فلسطين الطبيّ بعد أن أطلق جنود الاحتلال رصاصة مطاطيّة على فمه، خلال المواجهات قرب حاجز قلنديا شمال القدس.

وأفاد الهلال الأحمر أنّ 5 شبّان أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات في بيت لحم، وتم علاجهم ميدانيًا، وأشار إلى تعرّض سيارة إسعاف لإطلاق كثيف لقنابل الغاز.

وفي قطاع غزة، أفاد مراسل القدس دوت كوم، بإصابة فتىً بالرصاص الحيّ في مواجهات مع الاحتلال قرب موقع ناحل عوز العسكري شرق حيّ الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة.

وقال شهود عيان لـ "القدس"، إن الفتى تم معالجته ميدانيًا، وأن إصابته طفيفة.

وتجمع العشرات من الشبان والفتية في عدة مناطق حدودية لقطاع غزة، بعد دعوات أطلقتها عدة جهات لتنظيم مسيرات تضامنية مع الأسرى، ورفضًا للحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع.

التعليقات