"الجهاد": نُحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي مكروه يصيب الأسرى

"الجهاد": نُحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي مكروه يصيب الأسرى

العرب الان - وكالات

 

حمّل خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أي مكروه يصيب أي أسير من الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال حبيب خلال خطبة الجمعة التي أداها المواطنون أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة: الأسرى هم طليعة شعبنا المقاتلة، والذين آثروا الجوع على الركوع، و يقودوننا نحو البوصلة الحقيقية لهذه الأمة نحو العدو المركزي، رغم الأوضاع الصحية الصعبة، التي وصلوا اليها جراء استمرارهم في الإضراب عن الطعام لليوم ال 33 على التوالي، دون أن يستجيب الاحتلال لمطالبهم".

واستهجن حبيب حالة الصمت التي يعيشها العالم أجمع، "ولا يحرك ساكناً تجاه هذا المشهد الذي يجسده الأسرى، و كأنه لا يرى شيئاً من هذه المعاناة والألم الذي يعيشه أسرانا، الذين يخوضون الإضراب عن الطعام بالآلاف، مسلحين بإرادتهم و امعائهم الخاوية وحقهم العادل الذي يدافعون عنه ويتمترسون من أجل نصرته"، وفقا له.

وأضاف: الاحتلال يتجاهل مطالب الأسرى الانسانية، التي هي حق لهم، ليجعل حياتهم كابوساً مرعباً، و ليكسر معنوياتهم، و يجعل حياتهم مستحيلة في الأسر، مشددا على أن الأسرى لن يتنازلوا عن مطالبهم. 

كما استنكر ما وصفها بــ "السادية الغير مسبوقة" من قبل العالم "الذي يتباهى بحقوق الانسان ونصرته، ووسط هذه المبادئ التي يدعي بها العالم بأنه حر، و لا يلتفت الى معاناة هؤلاء الأسرى ولا يحرك ساكنا أمام معاناتهم"، بحسب حبيب. 

التعليقات