وصول 1200 جندي سوداني ضمن التحالف العربي إلى حضرموت اليمنية

وصول 1200 جندي سوداني ضمن التحالف العربي إلى حضرموت اليمنية

العرب الان - وكالات

 

 

وصلت الدفعة الأولى من القوات العسكرية السودانية المشاركة في العمليات العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، إلى محافظة حضرموت شرقي البلاد.

جنود سودانيون - أرشيف

ونقلت وكالات من مصدر عسكري في محافظة حضرموت قوله إن "1200 جندي سوداني ضمن القوات المشاركة في التحالف العربي، وصلوا، اليوم الجمعة، إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، بالإضافة إلى عشرات المدرعات والآليات العسكرية".


وأشار المصدر إلى أن الأفراد والآليات وصلوا على متن سفينة عسكرية وتم إنزالهم في معسكر التحالف بالمكلا، مضيفا أن الدفعة الثانية من القوات السودانية ستشمل نحو 3800 جندي خلال الأيام المقبلة.

وتواصل القوات السودانية مشاركتها ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ بدأ التحالف قصف أهداف تابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية في 26 مارس/آذار 2015.


ووصلت أولى الدفعات من القوات السودانية المشاركة في العمليات العسكرية التي تشنها قوات التحالف العربي في اليمن، في 22 أكتوبر/تشرين الأول 2015، وكانت مهماتها الرئيسية تأمين المناطق الاستراتيجية التي سيطرت عليها قوات التحالف.
وكانت القوات المسلحة السودانية نعت 5 من جنودها،  في 11 أبريل/نيسان الماضي، بينما جرح 22 آخرين، فيما أسمته بـ "عمليات تعرضية"، وأعلنت السلطات السودانية حينذاك إكمال قواتها ضمن التحالف العربي المهام الموكلة إليها في المرحلة الأولى بنجاح وبدء الاستعدادات "لإنجاز المرحلة الثانية من مهمتها في اليمن".

التعليقات