بعد كشفه سبب تعطل الشات

مؤسس الفيس بوك: الحكومات تحاول التجسس على المحادثات الشخصية

 مؤسس الفيس بوك: الحكومات تحاول التجسس على المحادثات الشخصية

العرب الآن - وكالات 

 

كشف موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وجود محاولات من حكومات دول مختلفة لمراقبة المحادثات الشخصية بين مستخدمي الموقع، الأمر الذي عزا إليه مؤسس موقع "فيس بوك" مارك زوكربيرج اقدام الموقع علي غلق المحادثات.

 

وأكد مارك زوكربيرج، مؤسس "فيس بوك" ردًا علي هذه المحاولات – خلال مشاركة له علي حسابه الخاص – قال فيها :"ردًا على التقارير الصحفية حول الفاحشة المنشور – في إشارة إلى محاولة الحكومات مراقبة المحادثات الشخصية للمستخدمين علي "فيس بوك" – أن الموقع لن ولم يسمح أبدا أن يكون جزءا من أي وسيلة لإعطاء الحكومات امكانية الوصول لمعلومات خدمته.

 

وأكد مارك أنه لم يتلق الموقع أي طلب أو أمر من المحكمة أو من أي مؤسسة حكومية بطلب معلومات أو بيانات التعريف عن المستخدمين، وإذا حدث فأنه يتم التعامل معه قضائيًا ومحاربته بقوة.

 

وأشار إلى أنه في حالة تقديم أي حكومة بطلب لمعرفة البيانات، فأنه يتم فحص الطلب بعناية للتأكد من أن الطلب يتبع العمليات الصحيحة وجميع القوانين المعمول بها، ومن ثم يتم تقديم المعلومات إذا كان ذلك مطلوبا بموجب القانون فقط، مؤكدًا أن “فيس بوك” سيواصل القتال بقوة للحفاظ على المعلومات الخاصة بالمستخدمين آمنة ومؤمنة.

 

ودعا مؤسس "فيس بوك" جميع الحكومات أن تكون أكثر شفافية للحفاظ على سلامة حقوق الجماهير، لأنها الطريقة الوحيدة لحماية الحريات المدنية للجميع وخلق مجتمع آمن.

التعليقات