بمشاركة هنية وروحاني

إتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يجتمعون في طهران

إتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يجتمعون في طهران

العرب الآن - طهران

 

أعلن الشيخ علي کريميان الامين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، ان الاجتماع السابع للجمعية العامة للإتحاد سيعقد خلال الفترة من 25 لغاية 27 مايو الجاري في قاعة المؤتمرات الدولية بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في العاصمة طهران.

 

وأضاف كريميان في مؤتمر صحفي للمؤتمر السابع للجمعية العامة لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية: أنه سيعقد هذا المؤتمر بحضور 300 قناة تلفزيونية وإذاعية ومؤسسة للإنتاج من مختلف الدول الإسلامية، وبمشاركة 220 عضواً للمجمع من 36 دولة.
 

واوضح أن هذه الدورة من المؤتمر ستعقد من 25 لغاية 27 مايو الجاري، حاملة شعار "وسائل الإعلام للصحوة، صوت المقاومة، مواجهة الفتن الطائفية".
 

ومن المقرر أن يشارك رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية بكلمة خلال الاحتفال الموازي الذي سيقام في غزة يوم الأحد بحضور أعضاء الاتحاد الذين لم يتمكنوا من السفر والمشاركة كما سيتم تكريم شهداء الصحافة الفلسطينية .

 

ولفت الأمين العام لإتحاذ الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية إلى إقامة "السوق الخامس للأفلام الإسلامية"، و"المعرض الرابع للتقنية الإعلامية"، ومهرجان "الإتحاد" بالتزامن مع الاجتماع السابع للجمعية العامة للإتحاد، مضيفاً أنه سيتم خلال مهرجان "الإتحاد" تکريم کاتب بارز للسيناريو علي مستوي العالم الإسلامي.
 

وأکد  کريميان أن هناك مواضيع مختلفة ستطرح في هذا المؤتمر، ومن أهمها قضية فلسطين، وقضية سوريا، و"المقاومة والإستکبار العالمي"، و"التکفير والتکفيريون"، و"وسائل الإعلام وطرق مواجهتها للفتن الطائفية"، و"الحرب الناعمة وطرق مواجهتها"، و"وسائل الإعلام الحديثة وطريقة الإستفادة منها".


وسيشارك رئيس الجمهورية الإسلامية الشيح حسن روحاني بكلمة رئيسية في المهرجان إلى جانب رئيس الوزراء العراقي والدكتور رمضان عبد الله شلح الامين العام للجهاد الإسلامي .


من جانبه، أشار أمين سوق الأفلام الإسلامية، "محمد علي أنوشة"، إلي أن الدورة الخامسة للسوق تستضيف 113 مؤسسة للإنتاج وقناة تلفزيونية، مضيفاً أنه ستقدم 22 دولة أعمالها في هذا السوق، ومن جملتها إيران، والعراق، والکويت، ولبنان، ومصر، وهولند، وإنجلترا، والأردن، وفلسطين، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة، وباکستان، وسوريا، والهند، وإيطاليا واليمن.
 

وأضاف: كما سيتم في سوق الأفلام الإسلامية تقديم أکثر من720 فلماً وثائقياً واجتماعياً وسياسياً وتاريخياً وثقافياً، وذلك من قبل 6 قناة تلفزيونية إيرانية، و27 مؤسسة إنتاجية إيرانية، و53 قناة تلفزيونية من الدول المذکورة، و27 شرکة لإنتاج الأفلام من مختلف الدول الإسلامية.

التعليقات