شلح يدعو لإيقاد شمعة الوعي لتحضر فلسطين وتغيب الاحتلال

شلح يدعو لإيقاد شمعة الوعي لتحضر فلسطين وتغيب الاحتلال

العرب الآن - دمشق

 

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي د. رمضان عبدالله شلح ، ضرورة إيقاد شمعة الوعي لتحضر فلسطين، وتغيب الكيان الصهيوني، مشيراً إلى أنه عندما يتم تغييب فلسطين عن الإعلام سيحضر الانحياز لصهاينة.

وقال في كلمة وجهها من دمشق إلى مؤتمر الجمعية العمومية لاتحاد التلفزيونات والإذاعات الإسلامية في طهران: عندما تنحازون لفلسطين فأنتم تنحازون لقضية تعبر عن أكبر مظلومية في التاريخ الحديث".

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني أصبح هو مصدر الخبر لدى الإعلام، وأن الدول تشهد مزيد من الانحراف والتباعد وهو ما يصب في مصالح العدو الصهيوني والإعلام الغربي.

وأوضح، أن الشعوب العربية والإسلامية تعيش زمن فرض الرواية الصهيونية ومحاولة إجبارنا على الاعتراف بأن فلسطين ليست لنا، مبيناً أن المؤتمر يتزامن مع بروز ظاهرة في الإعلام العربي والإسلامي وهي تغييب أو محاولة تغييب القضية الفلسطينية.

وتابع: عندما تنحازون لفلسطين فأنتم تنحازون لقضية تعبر عن أكبر مظلومية في التاريخ الحديث، مشدداً على أن فلسطين هي المقدس بعينه في زمن تباع فيه المقدسات بأرخص الأثمان.

وذكر شلح بتجربة الأندلس، ومحاولات اخراج الشعلمقاب الفلسطيني من ارضه عام 48 كاخراج المسلمين من الاندلس، لكنه شدد على ان المقاومة لم تحول فلسطين الى اندلس ثانية.

التعليقات