الجالية الفلسطينية في كندا ترفع أطول علم لفلسطين

الجالية الفلسطينية في كندا ترفع أطول علم لفلسطين

العرب الان - وكالات

 

شارك الألاف من الجالية الفلسطينية والمتضامنين الكنديين في ررفع أطول علم لفلسطين بطول 66 مترا خلال مسيرة حاشدة نظموها الأحد، في مدينة مونتريال الكندية.

وجاءت المسيرة على هامش انعقاد مهرجان فلسطين الأول لإحياء الذكرى السنوية 66 ليوم النكبة الذي تنظمه نظمت مجموعة من المتطوعين من أبناء الجالية الفلسطينية، بالتعاون مع منظمة (DSTT تنوع، اجتماع، تسامح، شفافية).

وطافت المسيرة شوارع مدينة مونتريال الكندية وهي تحمل العلم الفلسطيني في أجواء حماسية تخللها هتافات وأغاني وطنية فلسطينية.

كما تخلل المسيرة كلمات من منظمي المسيرة باللغات العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية، سلطوا من خلالها الضوء على المعاناة المستمر التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون منذ العام 1948.

وأكد هؤلاء على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الوطنية المشروعة وفي المقدمة منها حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى الديار التي هُجروا منها بالقوة العسكرية الصهيونية الغاشمة، عملاً بقرارات الشرعية الدولية وبشكل خاص القرار 194.

وقرر منظمو المهرجان إهداء هذا العلم الفلسطيني الذي يعتبر الأطول في العالم لفلسطين تعبيرا عن ارتباط أبناء الجالية الفلسطينية في كندا بوطنهم الأم أرض الآباء والأجداد.

التعليقات