برنامج احتلالي لاستباحة القدس بمسيرات واحتفالات تهويدية

برنامج احتلالي لاستباحة القدس بمسيرات واحتفالات تهويدية

العرب الآن - فلسطين المحتلة

 

قالت مؤسسة مقدسية، إن الاحتلال الصهيوني وأذرعه التنفيذية وضعت برنامجاً مكثفاً ومتنوعاً لاستباحة القدس المحتلة ضمن احتفالاته بالذكرى السنوية الـ 47 لاحتلال المدينة.


وأوضحت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان صحفي اليوم الأحد (25|5)، أن من أبرز الفعاليات التي تعكف سلطات الاحتلال على تنظيمها يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، مسيرة يهودية ضخمة تنطلق من أماكن قريبة من خط التماس بين شرق القدس وغربها وتخترق أزقة البلدة القديمة وتختتم بمهرجان راقص بالأعلام الصهيونية في ساحة البراق.


وأضافت المؤسسة، أن بلدية الاحتلال ومنظمات أخرى أعلنت عن برنامج احتفالي يومي الثلاثاء والاربعاء، محوره فعاليات غنائية راقصة وصاخبة تمتد إلى عمق الليل، فيما تنظم منظمات أخرى مسيرات وجولات صباحية ومسائية للطلاب اليهود وغيرهم في أنحاء مدينة القدس، وبالذات في منطقة الأسوار التاريخية وداخل البلدة القديمة.


وقالت "الأقصى" في بيانها "إن مثل هذه الاحتفالات التي ينظمها الاحتلال سنوياً بمناسبة احتلاله للمسجد الأقصى واستكماله لاحتلال القدس، إنما يذكرنا بالمأساة والمعاناة التي تمر به مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وبجرائم الاحتلال واعتداءاته، لكنه في نفس الوقت يدفع بنا إلى تذكير الأمة بواجبها تجاه القدس والمسجد الأقصى المحتلّين، ودعوتهما إلى تحرك عاجل لإنقاذهما من براثن الاحتلال الصهيوني"، كما قالت.

التعليقات