قوات الامن تعتقل 15 شخصا على خلفية الاحتجاجات في تركيا

قوات الامن  تعتقل 15 شخصا على خلفية الاحتجاجات في تركيا

العرب الان - وكالات

 

اعتقلت السلطات التركية اليوم الاثنين، 15 شخصا على خلفية أحداث الشغب التي حدثت في منطقة (أوكميداني) بإسطنبول يوم الخميس الماضي وأسفرت عن مقتل شخصين.

 
وأقدمت فرق تابعة لمديرية مكافحة الشغب والعمليات الخاصة وبتنسيق من مديرية مكافحة الإرهاب في إسطنبول بعملية أمنية اليوم في منطقة (أوكميداني) بالطرف الأوروبي من إسطنبول مشيرة إلى أنها داهمت خلالها عددا من المنازل وأوقفت 15 شخصا يعتقد بانتماء بعضهم إلى منظمة إرهابية.
 
 
وقال مصدر أمني أنه من المتوقع ارتفاع عدد الموقوفين مع استمرار العملية الأمنية، مشيرا إلى أن الشرطة تعتقد أن الموقوفين شاركوا في تنظيم أحداث الشغب التي شهدتها منطقة (أوكميداني) الخميس الماضي وشاركوا في مظاهرات أجريت من دون إذن وألحقوا أضرارا بالممتلكات العامة والمحلات التجارية.
 
 
يذكر أن مجموعة من المحتجين كانت قد خرجت في منطقة (أوكميداني) بمدينة اسطنبول يوم الخميس الماضي من دون الحصول على ترخيص مسبق ورفضت الانصياع لأوامر الشرطة التي طلبت منهم فض تظاهرتهم وردوا عليهم بالزجاجات الحارقة والموادة المتفجرة والحجارة وزجاجات المياه الأمر الذي أدى إلى مقتل شخصين وإصابة تسعة أشخاص من بينهم ثمانية من عناصر الشرطة.
التعليقات