الكنيست يتسلم طلبات ستة مرشحين لمنصب رئيس الكيان الصهيوني

الكنيست يتسلم طلبات ستة مرشحين لمنصب رئيس الكيان الصهيوني

العرب الان - القدس المحتلة

 

تسلم رئيس الكنيست الصهيوني يولي إدلشتاين اليوم الثلاثاء، طلبات الترشيح لمنصب رئيس الدولة من المرشحين الستة الذين جمع كل منهم تواقيع 10 اعضاء كنيست على الاقل.

 

وذكرت الاذاعة الصهيونية ان الكنيست سوف يجتمع في العاشر من الشهر المقبل لاختيار الرئيس الجديد.

 

والمرشحون الستة هم: النواب رؤوفين ريفلين وبنيامين بن إليعازر ومائير شطريت والقاضية المتقاعدة داليا دورنر والنائبة السابقة داليا ايتسيك والبروفسور دان شختمان.

 

وقال المرشح ريفلين، نائب حزب الليكود المتشدد الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لصحيفة "تايمز أوف اسرائيل"، إنه لا يشارك الرئيس الحالي شيمون بيريز في رؤية تجاه حل الدولتين.

 

وأضاف ريفلين أن الصهاينة والفلسطينيين "مقدر لهم العيش معا.. لدى رؤية بأنه فجأة سيأتي كل يهودي (من جميع أنحاء العالم) للعيش هنا.. وإذا كان هنا 10 ملايين يهودي، لن يتوجب علينا أن نتخلى عن أي شيء".

 

ووعد المرشح بنيامين بن اليعازر، النائب البرلماني عن حزب العمل الصهيوني، الذي كاد ان يموت اثر اصابته بمشاكل صحية مرتبطة بالالتهاب الرئوي في أوائل عام 2011، بأنه قادر على تولى مهام المنصب.

 

وكان إدلشتاين قد اشار الى احتمال انضمام مرشحين آخرين الى اولئك الذين اعلنوا حتى الان عن تمكنهم من جمع توقيع 10 نواب يؤيدون ترشيحهم.

 

وفسر بعض المحللين هذا التصريح على انه يلمح الى احتمال انضمام الوزير الاسبق دافيد ليفي الى السباق في اللحظة الاخيرة.

 

يشار الى ان باب الترشيح لرئاسة الكيان الصهيوني سيغلق في منتصف الليل.

التعليقات