خدمة 'سكايب' تتيح التحدث مع الترجمة الفورية

خدمة 'سكايب' تتيح التحدث مع الترجمة الفورية

العرب الآن - وكالات

 

كشفت شركة مايكروسوفت المالكة لخدمة "سكايب" عن ميزة جديدة أدرجتها ضمن التطبيق تتيح المستخدمين التحدث مع جنسيات أخرى مع إظهار الترجمة الفورية.

 

وعلى هامش مؤتمر "كود كونفرينيس" المختص بالتقنية الذي انعقد في ولاية كاليفورنيا، استعرض المدير التنفيذي للشركة الأمريكية مايكروسوفت ساتيا ناديلا بالتعاون مع الفريق القائم على خدمة الترجمة "سكايب ترانسليت" إمكانية المحادثات عبر "سكايب" مع الترجمة الفورية للمحادثة في الوقت الحقيقي.

 

وقال فريق العمل إنهم يعملون منذ فترة على تطوير خدمة "سكايب ترانسليت" لتكون أكثر تفاعلية بين المستخدمين الناطقين بلغات مختلفة، ولكي تسد الفجوة الكامنة في عدم القدرة على التواصل بين الجنسيات المختلفة، لاسيما وأصبح لدى الخدمة أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهرياً، وأكثر من 2 مليار دقيقة من المحادثة يومياً، فوجد الفريق أن العمل على تطوير خدمة الترجمة ستسهم كثيراً في التغلب على هذا الحاجز.

 

وقد تمكن الفريق من استعراض الخدمة الجديدة بين مستخدمين أحدهما يتحدث الإنجليزية والآخر يرد عليه بالألمانية و سكايب المترجم يقوم بترجمة اللغتين من الإنجليزية إلى الألمانية والعكس في الزمن الحقيقي للمحادثة.

 

وحسب الفريق فإن الخدمة الجديدة ستكون مدمجة لأول مرة كتطبيق تجريبي لنظام تشغيل "ويندوز" وستتاح قبل نهاية العام الجاري عبر العديد من المنصات من الأجهزة المكتبية واللوحية الهواتف الذكية وشاشات التلفزيون.

 

التعليقات