تأهب أمني في اليمن لمواجهة القاعدة

تأهب أمني في اليمن لمواجهة القاعدة

العرب الان - صنعاء

 

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية الخميس حالة التأهب في 3 محافظات جنوبي وشرقي البلاد، لتعقب عناصر تنظيم القاعدة، على خلفية حملة عسكرية واسعة أطلقها الجيش ضد التنظيم في أواخر أبريل الماضي.

وقال وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة عبدالرحمن عبدالخالق حنش، في تصريح صحفي، إن "الوزارة بكل أجهزتها الأمنية المختلفة في حالة من التأهب الدائم لتعقب الفارين من عناصر الإرهاب من محافظات أبين وشبوة وحضرموت".

وأشار حنش إلى أن "الأيام المقبلة ستشهد نتائج تنفيذ بعض العمليات الأمنية، الخاصة بضبط وكشف أوكار لخلايا إرهابية في عدد من المناطق التي لجأ إليها الإرهابيون، بعد تلقيهم ضربات موجعة في معاقلهم السابقة".

وحول تثبيت حالة الأمن والاستقرار الأمني قال حنش: "بعد الانتصارات الساحقة على عناصر الشر والإرهاب تمت إعادة الاعتبار للجيش والأمن، واستعادت الدولة هيبتها، ذلك الانتصار يمثل رسالة للداخل والخارج بأن الجيش والأمن والشعب اليمني يد واحدة ضد الإرهاب وكل ما يعكر أمن واستقرار المجتمع".

وتكافح السلطات في اليمن للقضاء على مسلحي القاعدة، الذين استغلوا الفوضى على مدار الأعوام الثلاثة الماضية وعززوا انتشارهم لا سيما في محافظات الجنوب.

التعليقات