استطلاع للرأي يبرز تقدم حزب البيت اليهودي وتراجع الليكود

استطلاع للرأي يبرز تقدم حزب البيت اليهودي وتراجع الليكود

العرب الان - فلسطين المحتلة

 

مازال حزب البيت اليهودي تقدم في شعبيته وفق استطلاعات الرأي ازاء مواقفه حول البناء الاستيطاني.

وأظهرت نتائج استطلاع للرأي حول خارطة الأحزاب "الصهيونية" في الانتخابات العامة المقبلة، بحصول حزب البيت اليهودي على 15 مقعداً، مقابل 12 مقعداً في استطلاع أجري الشهر الماضي.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد "رافي ساميد" في 26-27 من الشهر الحالي أي قبل نحو 3 أو 4 أيام فقط، فإن البيت اليهودي قد جاء في المركز الثالث من بين الأحزاب الصهيونية في حجمه، وذلك يأتي بشكل موازي مع حزب "هناك مستقبل" تقريباً.

أما بشأن الأحزاب الأخرى فقد أوضح الاستطلاع أن كتلة "الليكود بيتنا" إذا ما بقت موحدة في الانتخابات المقبلة، قد تراجعت بمقعد واحد فقط أي حصلت على 34 مقعداً، بينما تراجع كذلك حزب العمل إلى 19 مقعداً، بينما بقيت الأحزاب "شاس – يهدوت هتوراه – حداش – إضافة إلى الأحزاب العربية" كما هي تتراوح مقاعدها بين 8-10 مقاعد لكل منها، في حين تراجع حزب "ميرتس" إلى 9 مقاعد، أما حزب "الحركة برئاسة "تسيبي ليفني" فقد لم يتجاوز نسبة الحسم وهذه هي المرة الأولى التي يحصل بها على نتائج كهذه.

ويشير الاستطلاع إلى أنه وفي حال تشكيل "موشيه كحلون" حزباً جديداً فإن الحلبة السياسية ستتغير بعض الشيء لصالحه "الليكود 23 – العمل 15 – كحلون 14 – البيت اليهودي 13 – هناك مستقبل 11 – إسرائيل بيتنا 9 – ميرتس 9 – شاس 7 – يهدوت هتوراه 7 – الأحزاب العربية 8 – حداش 4".

التعليقات