طعون انتخابات الرئاسة المصرية تنتهي الجمعة

طعون انتخابات الرئاسة المصرية تنتهي الجمعة

العرب الان - القاهرة

 

قالت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية أن، الجمعة، سيكون آخر يوم لتلقي الطعون على قرارات اللجان العامة، وأن الفصل في الطعون سيكون في يومي السبت والأحد المقبلين.

من جانبه، قال عضو اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية والنائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، إنه لا يجوز لأحد أن يطعن على نتيجة الانتخابات الرئاسية سوى المرشح للرئاسة، باعتبار أنه صاحب المصلحة ويحق له الطعن دون غيره.

وأضاف عبدالرازق أن المرشح الرئاسي حمدين صباحي هو صاحب المصلحة ويحق له أن يطعن في نتيجة الانتخابات الرئاسية إذا تراءى له عيوب في فرز الأصوات أو تشكك في إعلان النتيجة النهائية، وتيقن له أن هناك العديد من الأصوات الباطلة يحق له أن يطعن دون غيره.

وأقر المرشح الرئاسي حمدين صباحي، بخسارتِه في انتخابات الرئاسة المصرية، مؤكدا أنه يحترم إرادة الشعب.

وفي مؤتمر صحفي أمام أنصاره في القاهرة، اعتبر حمدين صباحي، أنه خاض معركة غير متكافئة، شابتها الكثير من الأخطاء، على حد قوله، كما أكد رفضه لأي منصب سياسي في السلطة التنفيذية القادمة.

وكانت بعثات مراقبة الانتخابات الرئاسية في مصر، قد أعلنت أنها بصدد تسليم نسخٍ تفصيلية من تقاريرها إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وأشاد المراقبون العرب والدوليون بنزاهةِ الانتخابات؛ ولكنهم تحدثوا عن وقوع بعضِ التجاوزات، التي قالوا إنها لم تؤثر على سير العمليةِ الانتخابية.

التعليقات