بوتين يدعو إلى وقف إراقة الدماء في أوكرانيا

بوتين يدعو إلى وقف إراقة الدماء في أوكرانيا

العرب الان - وكالات

 

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى وقف إراقة الدماء في أوكرانيا، بينما قال وزير الدفاع الأوكراني بالوكالة إن قواته أكملت تطهير عدد من المناطق في شرق البلاد من الانفصاليين الذين تتهم كييف موسكو بدعمهم.

 

وقال الكرملين في بيان له إن بوتين طالب أيضا خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند بالبدء في إجراء محادثات بين كييف والانفصاليين في شرق أوكرانيا.

 

وتأتي دعوة بوتين بعد تصريحات لوزير الدفاع الأوكراني بالوكالة ميخائيلو كوفال قال فيها إن القوات الأوكرانية أكملت تطهير الأجزاء الجنوبية والغربية من دونيتسك، فضلا عن الأجزاء الشمالية من منطقة لوهانسك، من الانفصاليين.

 

وأضاف أن القوات الأوكرانية ستواصل عمليتها العسكرية ضد الانفصاليين حتى فرض الأمن والاستقرار في المنطقة، مكررا اتهامه لروسيا بتنفيذ عمليات خاصة في تلك المناطق.

 

ويأتي التعهد الأوكراني بالمضي قدما في العملية العسكرية بعد يوم من خسارة القوات الأوكرانية مروحية للحرس الوطني أسقطها الانفصاليون الموالون لروسيا قرب سلافيانسك، مما أدى إلى مقتل 12 عسكريا بينهم جنرال.

 

وتعهد الرئيس الأوكراني المنتخب بترو بوروشنكو الذي حقق فوزا كبيرا في الانتخابات التي أجريت يوم 25 مايو/أيار الجاري بمعاقبة المسؤولين عن إسقاط المروحية.

التعليقات